Sebastien_Bazin, Chairman and CEO, AccorHotels

الرؤساء التنفيذيون في الصناعة الفندقية العالمية من هيلتون وفنادق أكور ومجموعة فنادق لوڤر يقودون نقاشات المؤتمر العربي للاستثمار الفندقي 2017

دبي، الامارات العربية المتحدة، 7 فبراير 2017: يشارك رواد عالميون من عدد من المجموعات الفندقية العالمية الكبرى في المؤتمر العربي للاستثمار الفندقي 2017 الذي يُقام في مدينة جميرا بدبي في الفترة من 25 ولغاية 27 أبريل عبر سلسلة من الجلسات القيّمة.

وسيرحب المؤتمر، الذي يمثل منصة سنوية للخبرات الفندقية والتواصل بين الخبراء في مجتمع الاستثمار الفندقي، بكريس ناسيتا، الرئيس التنفيذي لهيلتون. وسيباستيان بازين، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لفنادق أكور، وبيير-فريديريك رولو، الرئيس التنفيذي لمجموعة فنادق لوڤر، حيث اعتمد المؤتمر أجندة عالمية بامتياز في دورته الثالثة عشرة.

وقال جوناثان ورسلي، رئيس مجلس إدارة شركة “بينتش ايڤنتس” المنظمة للمؤتمر العربي للاستثمار الفندقي قبيل انعقاد المؤتمر: “تلعب منطقة الشرق الأوسط دورًا متزايد الأهمية في صناعة الضيافة على المستوى العالمي بالنسبة لملاك المرافق الفندقية ومشغليها على حد سواء، ومن الأهمية بمكان تقديم منظور عالمي لهذا القطاع في المؤتمر العربي للاستثمار الفندقي. إننا سعداء بالترحيب بالمتحدثين الرئيسيين في هذا الحدث ونتطلع للاستماع لمشاركاتهم حول أحوال الصناعة الفندقية وخططهم للتكيّف مع متغيرات الأسواق”.

وسُيفتتح برنامج المؤتمر العربي للاستثمار الفندقي يوم الأربعاء 26 أبريل بمقابلة على منصة المؤتمر مع كريس ناسيتا، الرئيس التنفيذي لهيلتون، ويستضيفه ريتشارد دين، مقدم البرنامج الاقتصادي “بزنس بريكفاست” على إذاعة دبي آي الناطقة باللغة الانجليزية.

وصرّح ناسيتا بهذه المناسبة قائلًا: “يعتبر الشرق الأوسط سوقًا في غاية الأهمية لصناعة الضيافة، وتتوقع هيلتون نموًا كبيرًا في هذه المنطقة خلال السنوات المقبلة. أتشرف بتقديم الكلمة الرئيسية في دورة هذا العام، وأتطلع لحضور مؤتمر رائع ومناقشات غنية عديدة مع الرواد الرئيسيين في المنطقة”.

وبعد الكلمة الافتتاحية، تُقام جلسة نقاش بعنوان “المحفزات العالمية للتغيير”، يشارك فيها ستيفان ليسر، الرئيس التنفيذي للمجموعة، مجموعة جميرا. وأوليفييه هارنيش، الرئيس التنفيذي لمجموعة إعمار للضيافة. وستيفن دينز، الرئيس التنفيذي للعمليات الجديدة والرئيس التنفيذي للعمليات الفندقية في أفريقيا والشرق الأوسط لفنادق أكور. وجان غابرييل بيريس، الرئيس التنفيذي لشركة كيرزنر إنترناشيونال.

ستتناول هذه الجلسة آثار الثورة الرقمية المستمرة، وظهورما يُسمى بـ “انترنت الأشياء” (IoT) واقتصاد المشاركة والوجه المتغير لشرائح المستهلكين على أعمال الفنادق في الفترة الحالية. وسيقدم المتحدثون أفكارهم ومعارفهم وتوقعاتهم حول مايتعلق بهذه المستجدات على الساحة الفندقية العالمية.

وعلق ستيفان ليسر، الرئيس التنفيذي للمجموعة، مجموعة جميرا: “كانت شراكة مجموعة جميرا مع بينتش ايڤنتس ديناميكية ومؤثرة في تأسيس المؤتمر العربي للاستثمار الفندقي، ونشعر بالفخر لاستضافتنا الحدث في مدينة جميرا منذ الدورة الأولى للمؤتمر في عام 2004. إنني على ثقة تامة بأهمية التعاون ويمثل المؤتمر العربي للاستثمار الفندقي فرصة كبيرة لرواد القطاع والمؤثرين بشؤونه للعمل معًا وتنمية صناعة الضيافة في الشرق الأوسط على المستويين الإقليمي والعالمي”.

وفي يوم الخميس 27 أبريل، سيقدم بيير-فريديريك رولو، الرئيس التنفيذي لمجموعة فنادق لوڤر التي تملكها شركة جين جيانغ الدولية للفنادق (المجموعة) ومقرها مدينة شانغهاي الصينية، جلسة رئيسية حول تنامي أهمية الشرق على خارطة صناعة الفنادق العالمية.

وبمناسبة انعقاد المؤتمر، قال رولو: “نشهد حاليًا أرقامًا قياسية لحركة السفر بين آسيا والشرق الأوسط، وتتمتع مجموعة فنادق لوڤر بموقع مميز للعب دور استراتيجي في نمو أنشطة السفر اقليميًا”.

وأضاف: “يؤكد تواجدنا القوي في أوروبا وتوسعنا في الصين بفنادق الجديدة وبناء مرافق فندقية جديدة مثل كامبانيل شنغهاي، إضافة إلى الاستحواذ على سلسلة الضيافة الهندية ساروڤار، التزامنا بخدمة عملائنا. ويوفر لنا الربط بين الأسواق الآسيوية والشرق أوسطية الرئيسية التي نتواجد فيها تحديًا فعليًا ومثيرًا “.

يُختتم المؤتمر العربي للاستثمار الفندقي 2017 بمقابلة رئيسية ينتظرها الحضور مع سيباستيان بازين، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي، فنادق أكور، على الهواء مباشرة من خلال تقنية مؤتمرات الڤيديو من باريس.

وفي هذه الجلسة، يكشف بازين عن الرؤى والأفكار حول جهود التنويع في فنادق أكور ونظرته للمستقبل.

وقال بازين بهذه المناسبة: “نعمل في عالم متغيّر ويكاد التغيير أن يكون الثابت الوحيد، ومن الواضح أن قطاعنا شهد تغيرات كبيرة خلال السنوات الماضية وفي العديد من الجوانب، ومنها الجوانب الاقتصادية والتكنولوجية والثقافية وغيرها. تقدم هذه التحولات فرصًا مذهلة بشرط أن نكون مرنين وقادرين على تحمل المخاطر بجرأة. هذا ما كنا نقوم به خلال السنوات الثلاث الماضية في فنادق أكور، ومن أعمالنا فتح فندق جديد كل 36 ساعة لتعزيز تواجدنا مع ابداع منتجات وخدمات جديدة غير الغرفة الفندقية بهدف زيادة حصتنا السوقية في أشياء مختلفة غير التي تعودنا عليها”.

وقد تم اعتماد البرنامج الكامل للمؤتمر العربي للاستثمار الفندقي 2017 و هو متوفر بالضغط على الرابط الالكتروني هنا .

ويجمع المؤتمر العربي للاستثمار الفندقي 2017 أكثر من 700 شخص من ملاك الفنادق والمستثمرين والمطورين والمشغلين والمستشارين والخبراء من خدمات مهنية لمناقشة مناخ الاستثمار الفندقي في ظل المحفزات العالمية للتغيير وبيئة الاقتصاد الكلي.

سيشمل المؤتمر جلسات نقاشية تحت عنوان: توقعات الاقتصاد الكلي لقطاع الضيافة في الشرق الأوسط.: هل تحتاج علامة تجارية عالمية ؟؛ خطوات من الألف إلى الياء لتغيير هوية فندقك: تعاظم نشاط المناخ الاستثماري للأسواق المتوسطة، وأفكار لدول مجلس التعاون الخليجي.

وتضم قائمة المتحدثين في جلسة توقعات الاقتصاد الكلي: أليكس كيرياكيديس، الرئيس والمدير التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، ماريوت انترناشونال، وأمين مكرزل، رئيس منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لمجموعة فنادق لوڤر، والدكتور بدر البدر، الرئيس التنفيذي، الدر للضيافة. وجان-بول بيجات، كبير الخبراء الاقتصاديين، الأسواق العالمية والخزينة في بنك الإمارات دبي الوطني.

الجدير بالذكر أن هناك جلسات خاصة تستهدف المستثمرين في صناعة الضيافة وستتعامل مع قضايا متعددة منها عمليات العلامة البيضاء (العمليات التي لاتحمل علامة تجارية محددة) وإدارة الأصول وأنواع الاستثمار البديلة وكيفية الخروج من العقود، والاستحواذات في الخارج والعمل مع المطورين العقاريين وتحقيق العوائد على الاستثمار في قطاع المأكولات والمشروبات.

للتسجيل وللحصول علىة المزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الالكتروني: www.arabianconference.com

انتهى/…
لمزيد من المعلومات عن المادة التحريرية، الرجاء الاتصال بـ:
فرانسيس بارتون
مديرة العلاقات الإعلامية
ان2 للاستشارات
Frances@in2consulting.com
+971 4 455 8499
+971 50 650 3900

ملاحظات للمحررين:

نبذة عن “بينتش ايڤنتس” (Bench Events)
تتمتع شركة بينتش ايڤنتس والمتخصصة بتنظيم الفعاليات العالمية بسجل عريق ونجاحات مميزة في تنظيم مؤتمرات ومنتديات عديدة في مجال الاستثمار الفندقي الفاخر في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية.
وتشمل المؤتمرات السنوية الرائدة في الأسواق مؤتمر الإستثمار الفندقي العربي (AHIC) بدبي، الآن في عامه الثالث عشر، ومنتدى الاستثمار الفندقي في أفريقيا (AHIF)، ومؤتمر الاستثمار الفندقي والسياحي في آسيا (AHTIC) الجديد، والقمة في لندن ومؤتمرات الاستثمار الفندقي والسياحي في أمريكا اللاتينية (SAHIC).
كما تضم مجموعة بينتش ايڤنتس الواسعة من الفعاليات المنتدى العالمي للاستثمار في المطاعم (GRIF) بدبي، ومؤتمر (AviaDev) لترويج السياحة وتعزيز النقل الجوي مستقبلًا في أفريقيا.
وتسعى بينتش ايڤنتس إلى تحقيق الازدهار من خلال تسهيل آليات النمو وتعزيز التواصل والفكر القيادي في صناعة الضيافة على المستوى العالمي. www.benchevents.com

نبذة عن ميد (MEED)
يعتمد كبار رواد الأعمال منذ 50 عامًا على ميد (ميدل ايست ايكونوميك دايجست) للحصول على ثروة من المعلومات الواقعية والنزيهة في عالم الأعمال والتي يحتاجونها لتحقيق النجاح. وتمثل علامة ميد التجارية مجموعة متميزة من منتجات المعلومات المميزة وخدمات الانترنت والفعاليات عالية الجودة التي تعزز التواصل في مجالات الأعمال. وتعتبر مؤتمرات ميد جزءًا من العلامة التجارية الرائدة للمعلومات في الشرق الأوسط والتي توفر للمشاركين أحدث المعلومات الحساسة في قطاعات الأعمال المختلفة. وخلال السنوات الـ 12 الماضية، نظمت مؤتمرات ميد فعاليات حضرها كبار المسؤولين الحكوميين وآلاف من رجال الأعمال من دول العالم.
وتستهدف سلسلة المؤتمرات الشركات التي تسعى بشكل نشيط لتأسيس أعمالها في أسواق الشرق الأوسط. وتتمتع ميد بموقع متفرّد كمصدر للمعلومات للمعلومات الاستراتيجية الصحيحة في المنطقة ما يعزز مكانتها الفريدة في استضافة متحدثين رفيعي المستوى. www.meed.com

الرعاة
تضم قائمة رعاة المؤتمر العربي للاستثمار الفندقي 2017: جزيرة المرجان، مجموعة فنادق ريزيدور، مجموعة جميرا، وكتارا للضيافة كرعاة بلاتينيين، فنادق أكور، مجموعة إعمار للضيافة، هيلتون، ان اتش جي (IHG) (مجموعة فنادق إنتركونتيننتال)، ماريوت انترناشونال، مجلس التنمية الاقتصادية في البحرين، كلوب ميد، مجموعة فنادق ويندهام، سميت المغرب، و آي اف اي للاستثمارات الفندقية كرعاة ايميرالد، وفنادق أكشن، الكمال انترناشونال، بيروين ليتون بيسنر ال ال بي، اتش ڤي اس، مجموعة لانغام للضيافة، الشركة المصرية للمنتجعات السياحية، فنادق ومنتجعات وقصور تاج، جبل عمر للتطوير، فنادق ميليا انترناشونال، مجموعة فنادق لوڤر، جامعة مودل دبي، شذا للفنادق و اس تي آر (STR) كرعاة ذهبيين.